pregnancy
loading...

ما هو الواقع الافتراضي، وما الدور الذي سيلعبه Gear VR

الواقع الافتراضي (VR) هو نظام الكمبيوتر  الذي يحاكي العالم الذي نراه من حولنا. ويمكن أن تستخدم أيضا لخلق عوالم وهمية، أو بعبارة أخرى يمكن استخدامها لخلق مباريات غامرة. VR ليست فكرة جديدة، في الواقع صفت لأول مرة في 1930s، وبنيت في نظام VR الأولى في أواخر 1960s. وجاء وقتها طفرة في 1990s مع شركات مثل سيجا ونينتندو بدأت تطوير منتجات VR الألعاب مستوى المستهلك. ولكن بعد طفرة، غالبا ما يكون هناك تمثال نصفي. وهذا هو ما حدث لVR. المنتج سيجا تم ، وكان نينتندو بوي  وكان فشل تجاريا.                                                                                                                  
و يقدم لك الـGear VR مع هاتف النوت 4 .S6 وS6 Edg تجربة فريدة لم تقدم من قبل ، بالرغم من توفر أجهزة توفرنفس الواقع الأفتراضي مع ألعاب الكمبيوتر ، إلا انه لا يوجد اي جهاز يقدم تلك التجربة مع الهواتف الذكية ، كما انه لا يوجد اي جهاز سابق يقدم تجربة الواقع الأفتراضي بشكل بسيط مثل الـGear VR ، فمعظم تلك الأجهزة تحتاج العديد من الوصلات و الأسلاك ، اما مع الجير في أر ، فأنت لا تحتاج سوى هاتف نوت 4 S6 وS6 Edg!  
 أستخدام الجير في أر بسيط للغاية ، فكل ما عليك فعله هو وضع هاتف في المكان المخصص له و ارتداء الجير و تثبيتها على وجهك ، و بذلك تبدء في أستخدامها ، دون الحاجة لأي اسلاك او أجهزة تحكم ، فالـGear VR تأتي مجهزة بلوحة لمس و ازار التحكم في الصوت و زر للرجوع او العودة لما سبق ، كل ذلك موجود في الجانب الأيسر في الجهاز ، كما يوجد زر في اعلى الجهاز للتحكم في بؤرة العدسة لتصحيح الرؤية لذوي النظر الضعيف .

و تأتي الجير في أر مزودة بأربع مستشعرات و هم : مستشعر التسارع Accelerometer و مستشعر الـGyrometer و المستشعر المغناطيسي و مستشعر التقارب ، و تقوم تلك المستشعرات بجعل الـGear VR جزء منك ، تتحرك معك في كل الأتجاهات ، مما يقدم لك تجربة فريدة و متميزة عند استخدام الجير في أر مع الألعاب .                                                           

experience 0
و مع الجير في أر و النوت 4 S6 وS6 Edg نوت 5 وS6 Edg + تستطيع مشاهدة الأفلام بشكل جديد ، فسوف يعطيك الجهاز تجربة تتفوق بكثير على مشاهدة الأفلام ثلاثية الأبعاد في السنيما بزاوية مشاهدة 96 درجة ، مع توفر أفلام و صور بزاوية مشاهدة 360 درجة تستطيع مشاهدتهم بأستخدام الـGear VR .

gear vr2
و يرى البعض ان الـGear VR لن يقدم نجاحاً كبيراً ، فهو غالي الثمن و يحتاج لهاتف النوت 4 S6 وS6 Edgو ايضاً غالي ، كما ان الجهاز سوف يحتاج توفر مجموعة كبيرة  المحتوى المخصصة له و خاصاً الألعاب ، و دون ذلك لن يقدم الـGear VR سبباً كافي لشراءه ، و لكن في كل الأحوال ، يعتبر الجهاز تقديم مميز و مبتكر من سامسونج .               
التعليقات
0 التعليقات
شكرا لتعليقك